" الربـــو ... Asthma "

علاج الربو بالكـي والاعشاب

يقول " ذيب المراقيب " في منتدى المكشات  أني كنت اعاني من مرض الربو وخاصة بالشتاء وفصل الربيع ورحت الى القصيم عند امام مسجد شيخ اسم الصقعبي ... وكواني في يدي اليسرى ورجلي اليمنى والحمد لله راح الربو ...والكلام هذا من خمس سنوات تقريباً .أ.هـ.

 

وفي نفس المنتدى شخص آخر ( ابن بدارن ) يقول: لي أخ مصاب بالربو منذ سنين طويلة ومن النوع القوي والمزمن ، ما ترك شي ما جربه من طب تقليدي وشعبي ووصفات كثيرة لكن ما قدر الله له الشفاء سبحانه وتعالى ... المهم سمع عن شخص يعالج الربو بالكوي ببريده  ... وذهبت معه لبريده عند امام مسجد أو مؤذن اسمه ابو مساعد وكواه اربع كويات إثنتين على ظهر اليد واثنين على ظهر الرجل عند الاصبع الصغير " الخنصر" والذي جنبه "البنصر" تقريبا 2 سم بالعرض والقدمين مثل ذلك ... الكوي كان في وقت الضحى ولما حان وقت صلاة الظهر سقط أخي على وجهه وهو يتوضأ للصلاة .. فما بين طيحته وكويه 3 ساعات أو أقل وما ان صلينا الظهر الا وأخي بالإنعاش بسبب الكوي بعد الله سبحانه وتعالى ... الدكتور يقول اخوك طبيا وصلنا شبه ميت لكن الله الذي أحياه ، جلس اربع ايام بالانعاش وكم يوم بالمستشفى ثم طلع على حال والربو ما تغير عليه !! ... ولهذا يا أخي انتبه ثم انتبه ثم انتبه من الكوي ما كل شخص يناسبه ... مع ان ابو مساعد ذكر أناس كثير أنهم استفادوا منه ... حتى هو كواه ابوه وهو صغير وتعافى على كلامه . ا.هـ

وفي نفس المنتدى شخص آخر ( بانا ) يقول: اعاني كثيرا من الربو وماخليت ولا شي وماسويته ، بقولك عن تجربتي مع ابو مساعد اللي بالقصيم سمعت عنه وفعلا رحت له اول مره كواني في يدي ورجلي واعطاني حميه لمده40 يوم ، ارتحت من الربو شهر بس رجع لي مره ثانيه بس قلت اكيد رجع لاني بصراحه ما اتبعت الحميه لانه يعطي ورقه وفيها الاكل المسموح فيه والباقي ممنوع المهم بعد كم شهر برضو رحت له مره ثانيه وكواني بس هالمره قلت بتبع الحميه واتبعتها بالضبط بس راح مني شهرين ورجع لي زي اول مع العلم ان فيه ناس كثير فادهم بس يمكن من شخص لشخص بالنسبه لي مافادني ابد ، وجزاه الله خير ابو مساعد وهو امام المسجد .أ.هـ.
رابط المنتدى :http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133519

تقول " سارونة " في منتدى ملتقى مرضى البهاق : ذهبت للشيخ الصمعاني لأنه يعالج الربو بالكي قلت .. كواني عند المفصل بيدي اليمين قريب من الكوع .. وباقي اليسار .. الحقيقة توقفت ماكويتها لانه ألــم لم اتحمله ،  قال لي اتركي اي علاج تستخدمينه للربو مثل الحبوب ولاتشربين اي شي بارد واجتبي العطورات والبخور بس ،. http://www.vitiligoteam.com/showthread.php?t=22293

 

علاج الربو بالأعشاب

من تجارب المرضى في المنتديات

الأولى : يقول صاحب المقال: جارنا كان يدخل الانعاش من نوبات الربو وبعد الله ثم هالوصفة يقول لي سنة ونصف ما دخلته وخف عليه الربو ..خذ رئة الخروف - على تكون سليمه من الأمراض وذلك بعد استشارة الطبيب المتخص في المسلخ - قطعها الى قطع صغيرة ، واطبخها بماء ثم اشرب من ماءها كاس أو كاسين أو ثلاثة .. اللي تقدر عليه  .

 

الثانية : عليك باللبان الاصلي – اللبان الذكر - وإن قدرت توصي عليه من عمان تراهم هم اهله والاصلي عندهم بعد قليل ، أخذته من صلالة قبل ثلاث سنين .. تاخذ لك منه ثلاث أو أربع حبات وتحطها بجيك ماء وتخضه زين ثم تتركه لمدة يوم وكل صبح خذ لك منه كاس على الريق واصبر عن الاكل لي نصف ساعة وفيها  .

وفي موقع الحواج : لبان ذكر + بقدونس : يستعمل لبان الذكر والمعروف بالكندر أو لبنان تحري وهو من أفضل المواد لعلاج بعض أمراض الصدر مثل السعال والربو وهو بجانب ذلك مقوى للشعب الهوائية وطارد للبلغم والطريقة أن يؤخذ مقدار ملعقتين صغيرتين مع مفروم حزمة بقدونس مغسولة جيداً ثم يغلى المخلوط لمدة  5دقائق ثم يصفى المغلي لكي يصبح في حدود كوب من مغلي اللبان والبقدونس حيث يؤخذ نصف المغلي بعد الفطور والنصف الآخر بعد العشاء شريطة أن يكون دافئاً.

 

الثالثة : تاخذ لك عسل ( شوكة) أصلي  .. وكل صبح ضع ملعقة عسل كبيرة على كاس ماء ( دافي) واعصر عليه نصف ليمونة صغيرة ( أبو زهيره) ثم حرك العسل حتى يذوب بالماء .. واشربه وتجنب الأكل لمدة ساعة أو نحوها ... ونصح آخر بشمع العسل ... يمضغه المصاب صباحا و مساءا .

 

الرابعة : ( الحلبة) حلبة حصى تنقع في ماء دافي غير مغلي وتشرب صباحا  - عذه الطريقة جربها أخي قبل 10 سنوات وذهب الربو بلا رجعه وزد من العافية والوزن نصيب .

وفي موقع الحواج : يمكن استخدام مسحوق الحلبة بمفرده في تخفيف حدة السعال والربو وضيق التنفس وذلك بغلي ما مقداره ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة في إناء به كوب من الماء ثم يصفى المغلي بعد عشر دقائق من بداية الغليان ويمكن تحليته بقليل من السكر ويؤخذ هذا المغلي عند حدوث نوبة السعال أو ضيق التنفس.

 

الخامسة : اخذ عدد ستة حبات من القرنفل (المسمار) العويدي  نزع الراس الدائري اعلى كل حبة والاحتفاظ بالجزء السفلي (مهم جدا) ينقع الجزء السفلي من القرنفل في ماء عادي بكاس ( نص كاس) ليلا يشرب منقوع القرنفل فقط على الريق عند الاستيقاظ من النوم تكرر هذه العملية لمدة 15 يوم ( مهم جد) لا اقول انه يقلل بل اقول انه باذن الله ينتهي تماما من المرض هالوصفات كلها مجربة وان شاء الله ما منها مضرة  والله يجمع لكل مريض الاجر والعافية ويعجل بشفاه.

 

نصيحة : ينبغي استبدال السجاد بأرضيات الأسطح الصلبة - مثل الفينيل والبلاط أو الخشب – وقس على ذلك الستائر والكنب والكراسي ... الخ ، فعثة الغبار حشرة دقيقة لا ترى بالعين المجردة، وهي حشرة تسبب ضيق التنفس عندما تدخل إلى المجاري التنفسية ، ومع أن هذه الحشيرات لا ترى بالعين المجردة إلا أنها كثيرة جداً ، فهذه العثة التي تعيش مختلطة بالغبار داخل أثاث المنزل : الموكيت – السجاد – فراش النوم ـ الوسائد… وقد دلت الإحصائيات على أن غبار المنزل هو أكثر المواد المؤدية للحساسية والمقصود غالبا ليس الغبار نفسه ولكن بعض ما يحمله من الجراثيم والحشرات مثل العثة ، كما انصح المصاب بالربو أن يرقي نفسه بالرقية الشرعية فالقرآن شفاء .

وللمزيد : علاج مرض الربو بالفصد " إضغط هنا "

 

وهذا مقطع فديو للدكتور يوسف البدر يشرح فيه بعض النقاط المهمة عن الربو :

 

__________________

* كتاب الحجامة الدواء العجيب

* التصريف لمن عجز عن التأليف

موقع الحواج على الانترنت
 

في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع الرجاء ذكر المصدر على النحو التالي

نقلا عن موقع الطب الشعبي

الرجوع للصفحة الرئيسية